سلطان الدغيثر وسبب وفاته.. من هو سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر ويكيبيديا

غيب الموت، أحد أبناء رجل الأعمال السعودي البارز السيد “عبدالعزيز الدغيثر”، وسرعان ما تصدر قوائم البحث، وسط فضول لمعرفة تفاصيل رحيل نجله سلطان الدغيثر وسبب وفاته – من هو سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر ويكيبيديا.

سلطان الدغيثر وسبب وفاته

أعلن عن سبب وفاة سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر، حيث توفى سلطان الدغيثر في العقد الرابع من عمره، إثر تعرضه لحادث مروري أودى بحياته مطلع هذا الأسبوع.

وخرجت جنازة الفقيد من جامع الراجحي من مدينة الرياض وتم الدفن في مقبرة النسيم. وحضر الجنازة عائلة الراحل سلطان ووالده عبدالعزيز الدغيثر الذي كان يجلس على كرسي وحوله المشيعين.

الوالد عبدالعزيز الدغيثر من حضور جنازة نجله سلطان
الوالد عبدالعزيز الدغيثر من حضور جنازة نجله سلطان

توفي سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين”، يوم 6 أغسطس/آب 2024.

من هو سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر ويكيبيديا

كان الدغيثر قد تولى منصب الرئيس التنفيذي منذ يوليو/تموز 2018، وقاد الشركة لتحقيق نجاحات كبيرة خلال فترة عمله.

إلى جانب منصبه في “زين”، شغل الدغيثر العديد من المناصب القيادية الأخرى، منها نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في “شركة تمام للتمويل”، ورئيس مجلس إدارة “شركة بلاي هيرا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” للرياضات الإلكترونية. كما كان عضوًا في مجلس إدارة “نادي النصر السعودي” منذ يوليو 2023، و”مجموعة تداول السعودية” منذ يناير/كانون الثاني 2023.

واستكمالاً للسيرة الذاتية للراحل سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر ويكيبيديا، فقد بدأ مسيرته المهنية في “زين” حيث شغل عدة مناصب مهمة،  منها القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للعمليات عامي 2017 و2018، والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا خلال عامي 2016 و2017. كما عمل كمدير أول لهندسة الشبكات بين 2013-2016، ومدير هندسة الشبكات بين 2012 و2013، ومدير الأداء والجودة بين 2011 و2012.

بخبرة تزيد عن 19 عامًا، قاد الدغيثر العديد من المشاريع التي ساهمت في تحول “زين السعودية” إلى شركة رائدة في مجال الاتصالات في المملكة. علاوة على ذلك، فقد تمكن من مضاعفة القيمة السوقية للشركة، وقاد استثماراتها في التقنيات المبتكرة والحلول والخدمات الرقمية.

جدير بالذكر أنه تم تصنيفه ضمن “أفضل 10 رؤساء تنفيذيين في قطاع الاتصالات” من بين أكثر من 700 رئيس شركة مدرجة في قائمة دول مجلس التعاون الخليجي. وعلى صعيد الدراسة، حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والاتصالات من “جامعة الملك سعود” عام 2005، وأتم برنامج الإدارة المتقدم في جامعة “IESE” بإسبانيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى