كيليا نمور تكتب تاريخًا جديدًا في أولمبياد باريس 2024

في إنجاز تاريخي، حققت الجمبازة الجزائرية كيليا نمور أول ميدالية ذهبية لبلادها وللعرب في النسخة الثالثة والثلاثين من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، والتي تُعقد في العاصمة الفرنسية باريس حتى 11 أغسطس الجاري.

تمكنت نمور، البالغة من العمر 17 عامًا، من التتويج بالميدالية الذهبية في نهائي جهاز المتوازي المختلف الارتفاع، بعدما سجلت علامة متميزة بلغت 15.700. جاء هذا الإنجاز بعد أيام من حصولها على المركز الرابع في نهائي الفردي العام.

بهذا الانتصار، أصبحت كيليا نمور أول لاعبة عربية وإفريقية تتصدر منصة التتويج في مسابقة الجمباز الأولمبية، محققة إنجازًا يُحتفى به في تاريخ الرياضة العربية.

تعتبر هذه الميدالية الذهبية الأولى للجزائر في أولمبياد باريس 2024، وهي الثانية بشكل عام بعد أن ضمنت بطلة الملاكمة إيمان خليف برونزية في وزن أقل من 66 كلغ، قبل خوضها نزال الدور قبل النهائي المقرر الثلاثاء المقبل.

هذه الميدالية تذكرنا أيضًا بإنجاز العداء توفيق مخلوفي الذي أهدى الجزائر ذهبية أولمبياد لندن 2012، لتكون هذه الميدالية الجديدة بمثابة تأكيد على القوة والموهبة الرياضية الجزائرية.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى