زيد السراج.. من هو السباح السعودي الشاب

احتل لاعب السباحة السعودي زيد السراج، قوائم البحث، بعد تحقيقه رقماً جديداً ببلوغه المركز الأول في تصفيات سباق 100 متر حرة سباحة ضمن دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024. وهو ما دفع الكثيرين لمعرفة من هو وعمره وتفاصيل مسيرته وحسابه في انستقرام.

من هو السباح زيد السراج

زيد بن فيصل السراح، سباح سعودي، من مواليد العاصمة الرياض، وُلد في 20 نوفمبر 2007، يبلغ من العمر الآن 16 عاماً [أعتباراً من يوليو 2024]. يدرس في المدرسة الأمريكية الدولية بالرياض، وهو أصغر سبّاح سعودي يشارك في تاريخ الأولمبياد.

يلعب باسم المنتخب السعودي في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، وهو لاعب نادي الهلال للسباحة. وصل اللاعب إلى مكان جيدة بعالم السباحة، ويتوقع الكثيرين أن يحطم المزيد من الأرقام القياسية. وعلى ذكر الأرقام والإنجازات، يجدر الذكر بأن زيد السراح هو صاحب الرقم القياسي في المنافسات المحلية لمنافسات 50 متراً حرة.

زيد السراج لحظة بلوغه المركز الأول في تصفيات سباق 100 متر حرة سباحةزيد السراج لحظة بلوغه المركز الأول في تصفيات سباق 100 متر حرة سباحة
30 يوليو 2024 – السباح السعودي زيد السراج يحقق رقما جديدا ويحتل المركز الأول في تصفيات سباق 100 متر حرة سباحة ضمن دورة الألعاب الأولمبية بباريس

ابن الـ16 عاماً يحطم الأرقام القياسية في السباحة

وقدم اللاعب مستوى أكثر من رائع محلياً، وهو ما جعله على رأس اللاعبين السعودية الـ 10 المشاركين في سباقات الأولمبياد المختلفة. حيث حقق ميداليتين ذهبيتين في سباق 200 متر حرة، وذهبية 400 متر حرة.

علاوة على ذلك، زيد فيصل السراح (16 عاماً)، قد أثبت نفسه كأحد أبرز المواهب الواعدة في رياضة السباحة، حيث يمتلك العديد من الأرقام القياسية في المنافسات المحلية. سبق له أن حقق رقماً قياسياً جديداً في سباق 100 متر حرة لفئة 15 – 17 عاماً، مسجلاً زمناً قدره 54.33 ثانية، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق البالغ 54.50 ثانية، والذي كان مسجلاً باسمه أيضاً. وهو ما يشير بأن اللاعب ينافس ذاته.

واصل السباح الشاب السراج تألقه بتحقيق إنجاز جديد في سباق 200 متر حرة، حيث سجل رقماً قياسياً في فئتي الشباب والعمومي بزمن قدره 1:53:42 دقيقة. جاء هذا الإنجاز خلال بطولة السباحة للمجرى القصير التي أقيمت على مسبح 25 متراً في مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

ينسب زيد دائماً الفضل إلى والدته ويحرص على أن يثني على دورها في تطوره دائماً، ليؤكد بأنها من شجعته ودفعته لهذه الرياضة لأنها كانت لاعبة سباحة سابقة.

زيد السراج انستقرام

حصل عُنان 44، على رابط حساب زيد السراج على انستقرام: https://www.instagram.com/zaid.alsarraj/.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى