محافظ البنك المركزي اليمني يتحرك نحو صندوق النقد العربي لاحتواء انهيار الريال

85.10.193.41

ناقش وزير المالية اليمني، سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي، أحمد غالب، اليوم الأربعاء في العاصمة الأمريكية واشنطن، مع المدير العام لصندوق النقد العربي، الدكتور فهد بن محمد التركي، سبل توفير موارد مالية لدعم الخزينة العامة، بهدف مواجهة التدهور المتسارع للعملة الوطنية.

ووفقًا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، تناول اللقاء سبل التعاون المشترك، بما في ذلك إمكانية حصول اليمن على دعم مالي يخفف من حدة الأزمة الاقتصادية الحالية، إلى جانب دراسة حلول لمعالجة المديونية القائمة وإمكانية الحصول على إعفاءات على الفوائد المتأخرة وتيسير سداد الأقساط.

كما بحثت الأطراف آخر التطورات في برنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية، وتعزيز التعاون بين الفرق الفنية لمعالجة التحديات التي تواجه الاقتصاد اليمني، بهدف تسريع حصول اليمن على الدعم المالي المطلوب.

في سياق متصل، التقى أحمد غالب، وسالم بن بريك، مع رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي الجديدة لليمن، إستر بيريز رويز، والممثل المقيم للصندوق في اليمن والعراق، محمد جابر. تم خلال اللقاء مناقشة المستجدات الاقتصادية والأوضاع الإنسانية، خاصة في ظل التحديات الناجمة عن توقف صادرات النفط وزيادة الطلب على العملات الأجنبية لتغطية فاتورة الاستيراد، ما أثر سلبًا على ميزان المدفوعات وموارد الحكومة.

يأتي هذا التحرك في إطار الجهود المستمرة للحد من تدهور الريال اليمني ومعالجة التحديات الاقتصادية المتفاقمة التي تواجه البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version