قناة العربية تصدر فيلماً وثائقياً تتهم فيه علي عبدالله صالح بـ ”مقتل الحمدي” وتتهمه بتدمير اليمن

85.10.193.41

بثت قناة العربية السعودية مساء امس الثلاثاء فيلماً وثائقياً حمل اتهامات لاذعة للرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، حيث وصفته بـ “المخلوع” وحملته مسؤولية أحداث دامية في تاريخ اليمن، أبرزها اغتيال الرئيس إبراهيم الحمدي.

ووفقاً للتقرير، فقد ركز الفيلم على دور صالح في الأحداث السياسية التي شهدتها اليمن على مدار عقود، متهماً إياه بأنه كان وراء الانقسامات والاضطرابات التي أدت إلى الحرب الأهلية الحالية.

كما وجه الفيلم أصابع الاتهام إلى نجل صالح، أحمد علي صالح، ملمحاً إلى دوره في الأحداث.

وزعم التقرير أن صالح انقلب على اتفاقية التعاون الخليجي، وعرقل مسيرة التنمية في اليمن، مما أدى إلى تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في البلاد.

وأشار الفيلم إلى أن سياسات صالح أدت إلى تدخل قوى إقليمية ودولية في الشأن اليمني، مما زاد من تعقيد الأزمة.

ردود الفعل المتوقعة:

من المتوقع أن يثير هذا الفيلم ردود فعل واسعة في الأوساط اليمنية والعربية، خاصة وأن الاتهامات الموجهة لصالح تحمل دلالات سياسية عميقة.

فمن جهة، قد يجد هذا الفيلم تأييداً من أطراف سياسية معينة في اليمن والخليج، خاصة تلك التي ترى في صالح المسؤول الأول عن الأزمة اليمنية.

ومن جهة أخرى، قد يواجه الفيلم انتقادات لاذعة من أنصار صالح، الذين قد يعتبرونه حملة تشويه لشخصيته وتاريخه. كما قد يثير هذا الفيلم تساؤلات حول الدوافع الحقيقية وراء إنتاجه في هذا التوقيت بالذات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى