تطورات جديدة…محاكمة قتلة اللواء العبيدي تشهد جدلاً جديداً

85.10.193.41

شهدت جلسة استئناف قضية مقتل اللواء ومسؤول التصنيع الحربي بالجيش الوطني حسن العبيدي، والتي عقدت اليوم في مجمع محاكم زينهم، تطورات جديدة مع طلب دفاع المتهمين استدعاء طبيبة شرعية جديدة لتحليل سبب الوفاة.

وقد تقدمت المحامية خديجة المغربي، والتي تمثل المتهمين الأول والثالث، بطلب رسمي إلى المحكمة لاستدعاء الدكتورة دعاء عبدالرحمن، طبيبة التشريح، وذلك لإعادة فحص تقرير الطب الشرعي السابق.

وأوضحت المحامية أن الطبيبة الشرعية السابقة قد نسبت سبب الوفاة إلى تناول المجني عليه جرعة زائدة من عقار الكلوزبين، وهو ما ترغب المحامية في التأكد منه من خلال رأي طبي آخر.

كما طالبت المحامية باستدعاء شاهد إثبات جديد، وهو المقدم محمد كمال الدين الصغير، وذلك لمناقشته حول ملابسات الحادث ودور المتهم الرئيسي في الجريمة.

من جانب آخر، انتقدت المحامية شهادة بعض الشهود، وخاصة الشاهدين مصطفى محمود وحسين، شقيق المجني عليه، حيث رأت تناقضًا في أقوالهما حول كيفية اكتشاف الجثة.

تطورات سابقة في القضية:

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت حكمًا سابقًا بإعدام المتهم الرئيسي في القضية، وحكم المؤبد على المتهم الثاني، وحكم بالسجن المشدد 15 عامًا على المتهمتين الثالثة والرابعة.

يذكر أن النيابة العامة قد اتهمت المتهمين بقتل اللواء العبيدي عمدًا مع سبق الإصرار، حيث قاموا بالتخطيط للجريمة وتنفيذها داخل شقة المجني عليه في منطقة بولاق الدكرور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى