إيران تحكم على يمني بالسجن وغرامة 16 ألف دولار.. والكشف عن تهمته!!

85.10.193.41

قضت محكمة إيرانية بالسجن على قبطان يمني أربع سنوات، أو دفع فدية بقيمة 16 مليون دولار، وذلك على إثر حادثة سفينة تقرصنت عليها إيران في مياه دولة الإمارات قبل عامين.

وأفادت تقارير صحفية أن محكمة إيرانية، حكمت على القبطان اليمني محبوب العامري بالسجن أربع سنوات في مدينة بندر عباس الإيرانية أو دفع فدية بقيمة ستة عشر مليون دولار وذلك في حادثة السفينة التي تقرصنت عليها إيران في مياة دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديداً ميناء الشارقة .

وكانت إيران، قد أفرجت عن ثمانية من طاقم السفينة (ٱريانا) والتي كان يبحر بها القبطان محبوب العامري إلى سواحل المخا، في 22 أكتوبر من العام 2022 ، إلا أن قبطانها العامري ما يزال يرزح تحت أحكام جائرة بالسجن أو الغرامة المبالغ فيها دون وجود أي مبرر قانوني.

وكانت عائلة القبطان محبوب العامري وجهت عدد من النداءات لحكومة الحوثيين متمثلة حينها بوزير خارجيتهم السابق هشام شرف و كذلك الشيخ سلطان السامعي ، إلا أن إيران لم تستجب.

وتشير المصادر أن العامري يمر بظرف صحي خانق بسبب تقدمه في العمر ، وظروف سجنه غير الانسانية.

وناشدت أسرة العامري جميع فرقاء الحرب في اليمن ومن له سلطة للوساطة مع الحكومة الإيرانية للإفراج عن معيلها حيث و قد تقطعت السبل بعائلة القبطان في مدينة الاسكندرية المصرية وأصبحت عاجزة عن سداد احتياجاتها اليومية دون التفات من أي طرف لإغاثتهم أو الإفراج عن معيلهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version