تحرك نوعي.. الرئيس العليمي يستقبل قائد قوات الدعم والاسناد في تحالف دعم الشرعية لبحث تعزيز التعاون العسكري

85.10.193.41

استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي والقائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء في قصر معاشيق، اللواء الركن محمد بشير العنزي، قائد قوات الدعم والإسناد في تحالف دعم الشرعية، بحضور وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز.

وخلال اللقاء، تمت مناقشة الوضع العملياتي الحالي للقوات المشتركة، وآليات التنسيق والتعاون المشترك بين القوات المسلحة اليمنية وقوات التحالف، بهدف تعزيز القدرات العسكرية والمؤسسية للقوات اليمنية.

أعرب الرئيس العليمي عن تقديره الكبير للدعم الأخوي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مشيدًا بتدخلاتهم السخية لتخفيف معاناة الشعب اليمني ودعم تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

كما أشاد بالدور المحوري الذي تلعبه قيادة القوات المشتركة في دعم القوات المسلحة اليمنية، وتأمين المساعدات التي يقدمها التحالف للشعب اليمني في مختلف المجالات.

حضر اللقاء مدير مكتب القائد الأعلى اللواء الركن أحمد العقيلي، ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن صالح المقالح.

يأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة من اللقاءات والتحركات العسكرية الهامة بين اليمن والمملكة العربية السعودية. يوم أمس، زار عضو مجلس القيادة الرئاسي، الشيخ عثمان مجلي، قيادة القوات المشتركة، حيث نقل تحيات الرئيس العليمي وقيادة المجلس إلى القادة والضباط. وخلال الزيارة، استعرضت القوات المشتركة مهامها وخططها الاستراتيجية والدفاعية، في ظل توجيهات القيادة السعودية، مع تأكيد الحرص على دعم الحكومة اليمنية وتحقيق السلام في البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى