مباحثات يمنية أمريكية حول الحوثيين والتحديات الاقتصادية

85.10.193.41

دعا رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، يوم الثلاثاء، الولايات المتحدة الأمريكية إلى دعم جهود الحكومة الشرعية في مواجهة التحديات، وخاصة الاقتصادية، في ظل التدهور الحاد لقيمة العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع البركاني بسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفين فايجن، حيث تم مناقشة عدد من القضايا المهمة على الساحة اليمنية، بما في ذلك مسارات السلام والتطورات الإقليمية والدولية.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، استعرض البركاني خلال اللقاء حجم التحديات التي تواجه اليمن نتيجة جرائم جماعة الحوثي ضد الشعب اليمني، وانتهاكاتها بحق المدنيين، وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى تملصها من اتفاقات السلام وتجاهلها لقرارات المجتمع الدولي.

وأكد البركاني أن السلام المستدام في اليمن يجب أن يقوم على المرجعيات الثلاث، مع الحفاظ على النظام الجمهوري ووحدة اليمن وسلامة أراضيه، مشيراً إلى أن جماعة الحوثي التي تدعي “الحق الإلهي” لا يمكن أن تكون شريكاً جاداً في عملية السلام. ولفت إلى أن الحكومة الشرعية نفذت كل ما يترتب عليها في الاتفاقيات السابقة، بينما لم يلتزم الحوثيون بأي منها.

كما دعا البركاني الدول الصديقة والحليفة إلى دعم الحكومة اليمنية في مواجهة التحديات، خاصة فيما يتعلق باستقرار سعر الصرف وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين، وتوفير الخدمات الأساسية.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي ستيفين فايجن دعم الولايات المتحدة لليمن وحكومته الشرعية، مشدداً على التزام واشنطن بمواصلة جهودها لتحقيق الاستقرار في اليمن والمنطقة، معبراً عن أمله في التوصل إلى سلام عادل وشامل يضمن الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى