أول حزب يمني يخرج عن صمته ويهدد بثورة جياع بعد انهيار الريال اليمني في عدن

85.10.193.41

أعربت قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي القومي في اليمن عن قلقها العميق إزاء الانهيار المستمر في قيمة الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، ما أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار السلع الأساسية وزيادة معاناة المواطنين، خاصة في المناطق المحررة التي تواجه أزمة مالية خانقة.

وفي بيان له، حذر الحزب من أن هذا التدهور الاقتصادي المتسارع قد يقود إلى اندلاع “ثورة جياع” قريباً، بسبب عدم قدرة الحكومة الشرعية على تقديم حلول فعالة لإنقاذ الاقتصاد المنهار.

وأكد الحزب أن الأزمات المتراكمة نتيجة الصراعات الداخلية والانقسامات، بالإضافة إلى غياب مؤسسات الدولة، ساهمت في تفشي الفساد والمحسوبية.

وأشار الحزب إلى أن أحد الأسباب الرئيسية للأزمة الاقتصادية الحالية هو قرار تعويم الريال اليمني، الذي اتخذ دون دراسة كافية، مما أدى إلى توسع السوق السوداء وزيادة عمليات غسل الأموال، إلى جانب ارتفاع معدلات البطالة والفقر، ما فاقم معاناة الشعب اليمني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version