أكثر من 10 آلاف انتهاك: حصيلة مروعة لجرائم الحوثي ضد النساء

85.10.193.41

في تقرير صادم، كشفت شبكة اليمنية للحقوق والحريات عن حجم هائل من الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق النساء اليمنيات خلال السنوات السبع الماضية.

ووفقاً للتقرير، تجاوز عدد الانتهاكات المسجلة عشرة آلاف، شملت القتل والإصابة والاختطاف والاحتجاز، مما يسلط الضوء على معاناة النساء في ظل الصراع الدائر في اليمن.

أوضح التقرير أن الحوثيين استهدفوا النساء بشكل منهجي، حيث وثقت الشبكة أكثر من 2700 حالة قتل نتيجة القصف بالأسلحة الثقيلة والألغام، بالإضافة إلى حالات قتل أخرى بطرق وحشية.

وتصدرت محافظة تعز قائمة المحافظات الأكثر تضرراً، تلتها الحديدة وعدن ولحج.

ولم تتوقف الانتهاكات عند القتل، بل شملت أيضاً إصابة آلاف النساء بجروح بليغة، بعضهن أصبحن معاقات مدى الحياة نتيجة انفجار الألغام.

كما وثقت الشبكة مئات الحالات من الاختطاف والاحتجاز، حيث تم اختفاء بعض النساء قسرياً في سجون سرية.

تداعيات الانتهاكات:

أكد التقرير أن هذه الانتهاكات المتكررة لها آثار مدمرة على المجتمع اليمني، حيث تزيد من معاناة النساء وتفاقم الأزمة الإنسانية. كما أنها تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

المطالبة بالتحقيق والمساءلة:

دعت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك العاجل لوقف هذه الجرائم وإجراء تحقيق شفاف ومحاسبة مرتكبيها.

كما طالبت بضرورة الضغط على المليشيات الحوثية لوقف استهداف المدنيين، وخاصة النساء والأطفال.

وتكشف هذه الأرقام المروعة عن حجم الكارثة الإنسانية التي تعيشها النساء اليمنيات، وتؤكد الحاجة الملحة إلى تضافر الجهود الدولية لحماية المدنيين وإنهاء الصراع في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى