ناشط حقوقي يؤكد استمرار اعتقال المئات في سجون الحوثيين بسبب الاحتفال بثورة سبتمبر

85.10.193.41

كشف الناشط والحقوقي القاضي عبد الوهاب قطران عن استمرار اعتقال أعداد كبيرة من المواطنين في سجون مليشيا الحوثي، وذلك على خلفية الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر ورفع العلم الوطني.

ودعا قطران في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي، جميع الأطراف إلى التضامن مع المعتقلين والمطالبة بالإفراج الفوري وغير المشروط عنهم.

وقال قطران إن “المعتقلين بتهمة الاحتفال بالعيد الوطني الأهم، ثورة 26 سبتمبر، يُعدون بالآلاف، ومن كل قرية وحارة”، مشيراً إلى أن “أحد جيرانه أكد له أن عناصر المليشيا قاموا بمداهمة حارتهم قبل يوم من ذكرى الثورة واعتقلوا كل من احتفل في العام السابق، كما قاموا باعتقال ابن جار آخر، وذلك بسبب الاحتفال بذكرى الثورة ورفع العلم الوطني”.

ونوه الحقوقي قطران إلى أن العديد من المعتقلين ما زالوا يقبعون في السجون حتى اللحظة، بتهمة “نية الاحتفال” بذكرى الثورة ورفع العلم الوطني، مستشهداً بأسماء بعض المعتقلين مثل الشيخ معمر أبوحاجب والشيخ فارس حرمل والأديب سعد الحيمي.

وطالب قطران بضرورة التحرك العاجل للإفراج عن كافة المعتقلين، مؤكداً أن استمرار اعتقالهم يشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version