نقابة الصحفيين تدين اختطاف الكاتب محمد المياحي وتطالب بالإفراج الفوري عنه

85.10.193.41

أعربت نقابة الصحفيين اليمنيين عن بالغ قلقها إزاء استمرار اختطاف الكاتب الصحفي محمد المياحي على يد جماعة الحوثي منذ أكثر من شهر، محملة الجماعة المسؤولية الكاملة عن سلامته وحياته.

وأكدت النقابة في بيان لها اليوم، الثلاثاء 21 أكتوبر 2024، أن المياحي يخضع لظروف اعتقال قاسية ومجهولة منذ اختطافه من منزله في صنعاء بتاريخ 20 سبتمبر الماضي، وذلك على خلفية آرائه وكتاباته التي تنتقد الجماعة.

وشددت النقابة على أن سلطات الأمر الواقع في صنعاء ترفض بشكل قاطع السماح بزيارة المياحي أو التواصل معه، مما يثير مخاوف جدية بشأن سلامته وصحته النفسية والجسدية.

وحملت النقابة الجماعة الحوثية المسؤولية الكاملة عن حياة المياحي وكافة الصحفيين المعتقلين لديها، مطالبةً بالإفراج الفوري وغير المشروط عنهم، ووقف كافة أشكال الانتقام والتعذيب بحقهم.

ودعت النقابة المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى التدخل العاجل للضغط على الجماعة الحوثي للإفراج عن المياحي وجميع الصحفيين المعتقلين، وحثت المجتمع الدولي على إدانة هذه الانتهاكات الصارخة لحرية الرأي والتعبير.

وشددت النقابة على أن استمرار اختطاف الصحفيين وتغييبهم القسري يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف، ويؤكد استمرار الجماعة الحوثي في ممارسة سياسة القمع والتضييق على الحريات العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version