مليشيات الحوثي تستنسخ النموذج الإيراني وتنشئ فصائل نسائية لقمع اليمنيات

85.10.193.41

كشف المستشار الإعلامي ناصر الشليلي عن تفاصيل صادمة حول أحدث استراتيجيات مليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن، حيث أكد أن الجماعة تستنسخ النماذج الإيرانية وحزب الله في التعامل مع النساء، وذلك من خلال إنشاء ما يسمى بـ”فصيل الزينبيات”.

وفي تغريدة له عبر منصة إكس، قال الشليلي: “استقدمت مليشيات الحوثية النموذجين الإيراني وحزب الله في التعامل مع النساء، وأنشأت ما يسمى بالزينبيات لقمع وخطف النساء وإجبارهن للعمل لصالح عصابة عبدالملك الحوثي”.

تجنيد قسري وترويع المدنيين

تكشف تصريحات الشليلي عن حجم الانتهاكات الممنهجة التي تمارسها مليشيات الحوثي بحق النساء اليمنيات، حيث تقوم هذه الفصائل بتجنيد الفتيات قسرياً وتدريبهن على حمل السلاح والمشاركة في العمليات العسكرية، بالإضافة إلى استخدامهن كأداة للترويع والترهيب للمدنيين.

انتهاك صارخ للقيم والمبادئ

إن إنشاء فصائل “الزينبيات” يمثل انتهاكاً صارخاً للقيم والمبادئ الإنسانية، ويعد جريمة حرب تستوجب المساءلة القانونية الدولية.

كما أنه يؤكد على الطبيعة الطائفية والإرهابية لمليشيات الحوثي التي تسعى إلى فرض سيطرتها على المجتمع اليمني بالقوة والعنف.

دعوة المجتمع الدولي للتحرك

يطالب مراقبون الشأن اليمني المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف انتهاكات مليشيات الحوثي بحق المدنيين، وخاصة النساء والأطفال، وذلك من خلال فرض عقوبات مشددة على قادة الجماعة وضمان محاسبتهم على جرائمهم.

تداعيات خطيرة على المجتمع اليمني

إن استمرار هذه الممارسات سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن وتدمير النسيج الاجتماعي، كما أنه يشكل تهديداً للسلم والأمن في المنطقة بأكملها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى