مليشيا الحوثي تصعد حملة القمع ضد قيادات المؤتمر الشعبي العام.. الحكومة تحذر من تداعيات خطيرة

85.10.193.41

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران في ممارسة القمع والاضطهاد ضد قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام في العاصمة المختطفة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال الوزير الإرياني في تصريح له، إن مليشيا الحوثي تحتجز العشرات من قيادات وكوادر المؤتمر في معتقلاتها غير القانونية، ويتعرضون لظروف احتجاز لا إنسانية، في محاولة ممنهجة لترهيب وإسكات كل من يعارض مشروعها الإمامي وأجندتها التخريبية.

وأكد الإرياني أن المليشيا تواصل منذ 17 سبتمبر الماضي، احتجاز العشرات من قيادات وكوادر المؤتمر بينهم شخصيات بارزة، على خلفية احتفائهم بذكرى ثورة الـ 26 من سبتمبر، مشيراً إلى أن المليشيا تشترط للإفراج عنهم تقديم ضمانات وتعهدات بعدم الاحتفال بالمناسبات الوطنية.

وأوضح الوزير أن اختطاف مليشيا الحوثي لقيادات المؤتمر يأتي ضمن حملة أوسع تستهدف كل من يخالف نهجها، مؤكداً أن هؤلاء القيادات وأسرهم يعانون من مصير مجهول في ظل صمت دولي مستمر.

ودعا الإرياني من تبقى من قيادات المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، إلى تقييم مرحلة شراكتهم الصورية بالمليشيا الحوثي، واللحاق بالمشروع الوطني.

وطالب الوزير الإرياني بضرورة توحيد الجهود الوطنية والدولية من أجل إطلاق سراح كافة المختطفين في معتقلات مليشيا الحوثي، ووضع حد لانتهاكاتها المستمرة، والشروع في تصنيفها “منظمة إرهابية عالمية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى