مقتل أول مدرب للحوثيين في اليمن بغارة جوية جنوب لبنان

85.10.193.41

لقي القيادي البارز في حزب الله، باسل مصطفى شكر، مصرعه في غارة جوية استهدفته في جنوب لبنان، وفقاً لما أفاد به الصحفي مصطفى النعيمي عبر تدوينة على منصة “إكس” (تويتر سابقاً).

وأوضح النعيمي أن شكر كان من الشخصيات المحورية في دعم وتدريب الحوثيين في اليمن، حيث يُعتبر أحد أوائل المدربين الذين ساهموا في تطوير القدرات العسكرية لجماعة الحوثي.

وأكد أن الغارة الجوية التي استهدفت القيادي في جنوب لبنان جاءت في وقت يتزايد فيه التوتر في المنطقة، مما يثير التساؤلات حول الأبعاد الإقليمية لهذا الاستهداف.

من الجدير بالذكر أن حزب الله يُعتبر أحد الفاعلين الإقليميين في الصراع الدائر باليمن، حيث يقدم الدعم العسكري والسياسي لجماعة الحوثي، في إطار تحالفات أوسع مع إيران التي تتهمها العديد من الدول بتقديم الدعم اللوجستي للجماعة.

هذا الحدث يسلط الضوء على تعقيدات الأوضاع في المنطقة، حيث تتداخل الصراعات المحلية مع التوترات الإقليمية في الشرق الأوسط، مع استمرار التصعيد العسكري والسياسي على عدة جبهات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version