محتجزون يمنيون في أحد سجون روسيا يطلقون مناشدة عاجلة لترحيلهم!!

85.10.193.41

وجه محتجزون اليمنيون في روسيا مناشدة عاجلة لمساعدتهم في توفير قيمة التذاكر بعد تصريح المخابرات الروسية بترحيلهم إثر احتجازهم لأشهر.

وقال المحتجزون الأربعة في “صاخرو” بروسيا إنه: “تم التصريح بترحيلنا من قبل المخابرات الروسية بعد احتجاز دام أشهر، ولكننا لا نملك قيمة تذاكر السفر”.

وأضافوا: “نحن أربعة محتجزين، تمكن أحدنا من شراء تذكرة بماله الخاص، وبقينا ثلاثة عالقين بسبب عدم قدرتنا على دفع ثمن التذاكر”.

وأشاروا إلى أنهم فقدوا ما كان بحوزتهم من أموال في السجن نتيجة دفعهم مبالغ كبيرة لتأمين الغذاء، حيث إن أسعار الطعام هنا مضاعفة خلال فترة الستة أشهر.

ودعا المحتجزين الجالية اليمنية إلى الوقوف بجانبهم ومساعدتهم في شراء التذاكر، مؤكدين أن لديهم وقتًا محدودًا للترحيل وتجنب العودة إلى السجون.

وكانت الشرطة الروسية قد ألقت القبض على اليمنيين الأربعة، قبل أكثر من ستة أشهر وأودعتهم في قسم الترحيل بـ”صاخرو” (الواقع على بعد 300 كيلومتر من العاصمة موسكو) بسبب مخالفتهم لنظام الإقامة في روسيا، بحسب “المصدر أونلاين”.

وقبضت الشرطة الروسية على المحتجزين أثناء محاولتهم حجز سكن في أحد فنادق العاصمة الروسية موسكو، بعد أيام من انتهاء صلاحية الفيزا التي دخلوا بها إلى الأراضي الروسية. وقد تم الحكم عليهم بالغرامة والترحيل.

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في موسكو أنها تابعت قضية المواطنين اليمنيين المحتجزين في سجن مدينة مورمانسك منذ الرابع عشر من أغسطس، وأنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لجمع مبلغ تذاكر الترانزيت وتأمين الإفراج عنهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version