لحظات رعب في تعز.. حريق ضخم يلفح مطعم ويخلف دماراً

85.10.193.41

شهدت مدينة تعز، صباح اليوم الأحد، حادثاً مؤسفاً بتعرض مطعم شعبي شهير لحريق هائل أتى على معظم مرافقه. ووقع الحادث في مطعم الشميري، الواقع مقابل قسم الجديري، حيث اندلع الحريق فجأة وامتد بسرعة كبيرة بسبب المواد القابلة للاشتعال الموجودة في المطعم.

وقد هرعت فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث فور تلقيها البلاغ، وبذلت جهوداً مضنية للسيطرة على النيران ومنع امتدادها إلى المباني المجاورة.

واستغرقت عملية إخماد الحريق عدة ساعات، حيث تمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الوضع قبل أن يتسبب في خسائر أكبر.

وأكد شهود عيان أن الحريق أسفر عن خسائر مادية كبيرة في المطعم، حيث أتت النيران على معظم الأثاث والمعدات والأجهزة الكهربائية، كما لحقت أضرار بالواجهات الخارجية للمبنى.

ولحسن الحظ، لم تسجل أي خسائر بشرية جراء الحادث، حيث تمكن جميع الموجودين في المطعم من الخروج بأمان قبل أن تشتد الحرائق.

أسباب الحريق:

لم يتم حتى الآن تحديد السبب الدقيق لاندلاع الحريق، إلا أن بعض المصادر تشير إلى أن ماساً كهربائياً قد يكون السبب وراء هذه الكارثة.

وستقوم الجهات المختصة بإجراء تحقيق شامل لتحديد سبب الحريق واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

تأثير الحادث:

أثار هذا الحادث حالة من الحزن والأسف لدى أهالي مدينة تعز، حيث يعتبر مطعم الشميري من أشهر المطاعم الشعبية في المدينة، وله قاعدة جماهيرية عريضة.

وقد تسبب الحريق في حرمان الكثير من الزبائن من الاستمتاع بأطباقهم المفضلة في هذا المطعم.

دعوات إلى الحذر:

ودعت السلطات المحلية المواطنين إلى توخي الحذر واتباع إرشادات السلامة، خاصة في الأماكن العامة والمؤسسات التي تستخدم الأجهزة الكهربائية، وذلك لتجنب وقوع حرائق مشابهة.

كما ناشدت أصحاب المطاعم والمقاهي بضرورة الالتزام بشروط السلامة وتوفير وسائل إطفاء حريق فعالة، وتدريب العاملين على كيفية التعامل مع الحرائق.

ويبقى هذا الحادث بمثابة تذكير بأهمية الالتزام بشروط السلامة والحذر من الأخطار التي تهدد حياتنا وممتلكاتنا. ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، إذا وجدوا، ولأصحاب المطعم التوفيق في تجاوز هذه المحنة وإعادة افتتاح مطعمهم في أقرب وقت ممكن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى