نقل فتى إلى سجون المخابرات في صنعاء بعد مشاركته في الاحتفالات الوطنية

85.10.193.41

في خطوة جديدة تضاف إلى سلسلة الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي، أقدمت المليشيا على نقل فتى يبلغ من العمر 17 عامًا من سجونها في محافظة إب إلى سجونها في العاصمة صنعاء، وذلك على خلفية احتفاله بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وأفادت مصادر محلية بأن الفتى “أمجد مرعي” قد تم نقله من سجن مليشيا الحوثي في مدينة إب إلى سجن المخابرات في منطقة حدة بصنعاء، وسط تصاعد مخاوف أسرته من تعرضه لانتهاكات حقوقية داخل السجون الحوثية.

وكانت والدة الفتى المختطف، “هدى عائض”، التي تعمل أستاذة في مجمع السعيد التربوي بمدينة إب، قد ناشدت في وقت سابق السلطات المحلية والمنظمات الحقوقية بالتدخل لإطلاق سراح ابنها.

وأوضحت أن اعتقاله جاء بسبب مشاركته في الاحتفالات بذكرى ثورة سبتمبر التي تُعد من أبرز المناسبات الوطنية في اليمن.

يُذكر أن مليشيا الحوثي كانت قد شنت خلال شهر سبتمبر الماضي حملة اعتقالات واسعة طالت المئات من أبناء محافظة إب، وذلك على خلفية تنظيمهم فعاليات واحتفالات بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر التي تُجسد رمزًا للنضال ضد الحكم الإمامي في اليمن.

وتواجه المليشيا انتقادات واسعة من المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية بسبب قمعها المستمر للحرّيات وملاحقة المواطنين الذين يعبرون عن آرائهم أو مشاركتهم في الفعاليات الوطنية.

تشير هذه الواقعة إلى استمرار المليشيا في استخدام الاعتقالات التعسفية كأداة لتكميم الأفواه، خاصة ضد الشباب الذين يعبرون عن انتمائهم الوطني ورغبتهم في الحرية والاستقلال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version