جماعة الحوثي تبارك مقتل يحيى السنوار

85.10.193.41

باركت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، يحيى السنوار، الذي قضى باشتباكات مع قوات الاحتلال بقطاع غزة.

وقال ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب الحوثي، في بيان اليوم الجمعة: “ببالغ والاعتزاز والفخر تلقينا نبأ استشهاد المجاهد العظيم والقائد الكبير يحيى السنوار رحمه الله وهنيئا له الشهادة بعد مسيرة طويلة حافلة بالجهاد والعطاء، والذي رفع راية الجهاد ووقف بفاعلية وثبات في طليعة الشعب الفلسطيني المظلوم الصابر المجاهد والمجاهدون في حركات المقاومة الفلسطينية وشكل جبهة صلبة وقوية في وجه العدوان الإجرامي الصهيوني حتى توج أعماله وجهاده بالشهادة في سبيل الله”.

وباركت مليشيات الحوثي “للأمة الإسلامية والعربية عموما ولحركة حماس خصوصا هذه الشهادة العظيمة” وتوجهت “بأحر التعازي وخالص المواساة إلى أسرته الكريمة وإلى حركة المقاومة الإسلامية حماس وإلى كل المجاهدين والشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية جمعاء”.

وجددت المليشيات الحوثية التأكيد على ما قالت إنه موقف “مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم والاستمرار في مساندته بكل ما لدينا من إمكانيات وبكل الوسائل حتى يتم إيقاف العدوان ورفع الحصار، تحرير فلسطين”. وفق تعبير البيان.

وكانت حركة حماس أعلنت عصر اليوم في بيان رسمي، مقتل زعيمها السنوار “قائد طوفان الأقصى” باشتباكات مع قوة اسرائيلية بقطاع غزة، مؤكدة المضي على نهجه.

وأمس أعلن جيش الاحتلال إن السنوار قُتل في اشتباكات مباشرة مع قوة اسرائيلية في تل السلطان بمنطقة رفح جنوب قطاع غزة، وأُصيب بقذيفة دبابة وشظايا خلال الاشتباك، وألقى قنابل على جنود الاحتلال بعد إصابته، مشيرا إلى أنه لم يكن يعرف أن المشتبك هو السنوار نفسه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى