المبعوث الأمريكي إلى اليمن: الحوثيون يفتقدون للمهارات اللازمة للحكم!

85.10.193.41

أكد المبعوث الأميركي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، في تصريحات صحفية أدلى بها الخميس، على أهمية الهدنة القائمة في اليمن، مشيراً إلى أنها تُعد إنجازاً كبيراً في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة. وأشار إلى أن استمرار هذه الهدنة دون انهيار رغم الظروف الإقليمية المعقدة، أمر يستحق الاهتمام.

وأوضح ليندركينغ أن الولايات المتحدة تعمل على إبقاء المساعدات الإنسانية لليمن ضمن أولويات المانحين، وذلك في وقت تتزايد فيه الأزمات العالمية وتتعدد احتياجات الدول الأخرى.

وفيما يتعلق بدور الحوثيين في الصراع الإقليمي، اتهم المبعوث الأمريكي الجماعة باستغلال الحرب في غزة لتحقيق مكاسب سياسية خاصة، بدلاً من خدمة مصالح الشعب اليمني أو دعم القضية الفلسطينية. وأشار إلى أن الحوثيين لم يقدموا أي نوع من المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، بل يقومون بإجبار اليمنيين على التظاهر.

وأضاف ليندركينغ أن الحوثيين يفتقرون إلى المهارات اللازمة للحكم، مشدداً على أنهم يفرضون سيطرتهم على المناطق التي يحكمونها بالقوة العسكرية، دون مراعاة لمصالح الشعب اليمني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى