استجابة للأحداث الأخيرة.. شبوة تؤجل مهرجان التراث والفنون وتحافظ على استمرار التحضيرات

85.10.193.41

بتوجيهات محافظ محافظة شبوة، عوض محمد بن الوزير، أعلن مكتب الثقافة بالمحافظة تأجيل مهرجان شبوة الخامس للتراث والفنون حتى إشعار آخر.

وكان من المقرر أن يتم تدشين المهرجان يوم الأحد المقبل، إلا أن قرار التأجيل جاء نتيجة للظروف الطارئة عقب استشهاد المقدم أحمد محسن السليماني.

وأشار مدير عام مكتب الثقافة، الدكتور فيصل حسين البعسي، إلى أن التأجيل جاء استجابة لتوجيهات محافظ المحافظة، وذلك تعبيرًا عن الحزن والمواساة بعد المصاب الأليم بفقدان الشهيد السليماني.

وأكد البعسي أن التحضيرات التي بذلت على مدار الفترة الماضية لإقامة المهرجان ستستمر، وأنه سيتم الإعلان عن موعد جديد لإقامة الفعاليات في الوقت المناسب.

وفي سياق متصل، وجه مكتب الثقافة التحية لكافة الفرق الفنية والفعاليات الثقافية التي شاركت بجهودها لإنجاح التحضيرات للمهرجان، مشددًا على أن المهرجان سيقام في موعد آخر يراعي الظروف الحالية ويتيح الفرصة لنجاحه بشكل أفضل.

وكان المقدم أحمد محسن السليماني، الذي يشغل منصب أركان اللواء الأول دفاع شبوة، قد استشهد في حادثة إرهابية وقعت قبل أيام في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد، محافظة شبوة. وأحدث نبأ استشهاده حالة من الحزن والاستنكار في الأوساط العسكرية والمدنية على حد سواء.

هذا الحدث المؤلم كان له تأثير كبير على المحافظة وأهلها، حيث عبّر الكثيرون عن تضامنهم واستنكارهم للهجوم الإرهابي، مؤكدين أن مثل هذه الأعمال لن تضعف من عزيمة أبناء شبوة في الحفاظ على أمن واستقرار محافظتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى