وزارة الأوقاف اليمنية تبحث مع الخطوط الجوية الاستعدادات المبكرة لموسم حج 1446هـ

85.10.193.41

في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم حج 1446هـ، عقد وكيل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد، الدكتور مختار بن الخضر الهيثمي، اليوم اجتماعاً في العاصمة المؤقتة عدن مع عدد من المسؤولين في الخطوط الجوية اليمنية.

تناول اللقاء أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة والخطوط الجوية اليمنية، بهدف تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وفي الاجتماع، أعرب الدكتور مختار الهيثمي عن شكره وتقديره لإدارة الخطوط الجوية اليمنية على جهودها المستمرة في خدمة ونقل الحجاج، على الرغم من التحديات التي تواجهها الشركة بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأشاد الهيثمي بصمود الخطوط الجوية اليمنية في مواجهة تلك التحديات، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز الشراكة المتبادلة بين وزارة الأوقاف والخطوط الجوية اليمنية، التي تُعد الناقل الوطني الرسمي للحجاج.

كما أعرب وكيل قطاع الحج والعمرة عن تقدير الوزارة للصعوبات التي تواجهها الخطوط الجوية اليمنية، وخاصة فيما يتعلق باحتجاز الميليشيات الحوثية لأربع طائرات تابعة لها، مؤكداً على أهمية استمرار التعاون من أجل التغلب على هذه الصعوبات وضمان تقديم خدمات النقل الجوي للحجاج بالشكل الأمثل.

من جانبه، أكد الكابتن ناصر محمود قاسم، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية، على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التحضيرية المبكرة لتجنب أي تقصير في نقل حجاج بيت الله الحرام جواً.

وأشار إلى ضرورة التنسيق الوثيق بين الجهتين لوضع خطط مسبقة لضمان انسيابية النقل الجوي وتوفير أفضل الخدمات.

وتناول الاجتماع الاتفاق على تحديد العدد المبدئي للحجاج الذين سيتم نقلهم جواً، مع التشديد على عقد اجتماعات مستقبلية بين المختصين من الجهتين لمناقشة التفاصيل الفنية ووضع جدول زمني يتزامن مع تسكين الحجاج في الفنادق بالأراضي المقدسة.

وتم التأكيد على ضرورة الاستفادة من تجارب الأعوام السابقة، ومعالجة السلبيات وتعزيز الجوانب الإيجابية لتحقيق تجربة حج ناجحة.

كما تمت مناقشة الملاحظات التي تم استلامها من الجانب السعودي حول أداء الموسم الماضي، وكذلك الملاحظات التي واجهها الجانبان في السنوات السابقة.

وتم الاتفاق على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه الملاحظات بوقت مبكر لضمان موسم حج ناجح وخالٍ من المشكلات.

حضر الاجتماع عدد من المسؤولين من الجانبين، من بينهم عبدالرقيب شجاع الدين، مدير إدارة النقل في وزارة الأوقاف، ومحمد نجيب، مدير إدارة شؤون الحج، ومراد رمضان صبيح، مدير مكتب وكيل القطاع.

ومن جانب الخطوط الجوية اليمنية، شارك في اللقاء ابتسام عبده النعمي، مدير منطقة عدن، وسامي الضباعي، مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة، وحنان شوقي الوطني، مشرف التنسيق التجاري، بالإضافة إلى الأستاذ باسل حزام، رئيس الاتحاد اليمني للسياحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version