صور وتفاصيل القاذفات الأمريكية ” بي 2 الشبح ” التي استهدفت و لأول مرة التحصينات الحوثية

85.10.193.41

أعلنت القيادة الأمريكية في المنطقة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط عن استخدام القاذفات بي بي 2 سبيريت “الشبح” التي استخدمتها أمريكا لأول مرة صباح اليوم الخميس خلال استهدافها مواقع للحوثيين في العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة .
وبحسب وزارة الدفاع الأمريكية فإن قيمة الطائرة الشبحية تبلغ 1.1 مليار دولار وتعد قاذفات بي 2 سبيريت “الشبح” هي الأغلى عالميا , وتستطيع هذه القاذفات حمل قنابل تصل قوتها التدميرية إلى أكثر من 60 متر في التحصينات الشديدة الجبلية كما تتواجد لها قنابل فراغية تستطيع قتل البشر في تحصينات من خلال سحب الأكسجين في الكهوف الجبلية .
واستهدفت الغارات والتي لم تشهدها اليمن من قبل معسكر كهلان التابع للحرس الجمهوري بواسطة قاذفات الشبح الأمريكية B2 وكذلك على الملاجئ بجبال العبلة وسط تخوف الميليشيا على مصير زعيمهم .
وبحسب القوات المركزية الأمريكية فإن الغارات التي نفذتها قاذفات B-2 الشبح، التي تعد أكبر بكثير من الطائرات المقاتلة التي تم استخدامها من قبل لاستهداف منشآت وأسلحة الحوثيين، وهي قادرة على حمل كميات أكبر من القنابل منها رؤوس تحمل غازات كيماوية لضرب مناطق محدودة .
بالمقابل قالت القيادة المركزية الأمريكية انه تم اتخاذ هذه الإجراءات للحد من قدرة الحوثيين على الاستمرار في هجماتهم المتهورة وغير القانونية على الشحن التجاري الدولي وعلى الأفراد والسفن الأمريكية، والتحالف، والمدنيين في البحر الأحمر، ومضيق باب المندب، وخليج عدن، ولتقليل قدرتهم على تهديد الشركاء الإقليميين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version