اول تعليق بعد الضربات الأمريكية .. الاعلام الحوثي يكشف عن عدد الغارات ويتوعد امريكا بدفع الثمن

85.10.193.41

أكدت وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي بأن موجات من الغارات الأميركية البريطانية استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس.،
واضافت وسائل إعلام حوثية ، بأن 15 غارة جوية استهدفت مناطق عدة في العاصمة صنعاء ومدينة صعدة،إضافة إلى منطقتي كهلان والعيلا شرقي مدينة صعدة , فيما أعلنت واشنطن أنها شنت “ضربات دقيقة” على مخازن أسلحة تابعة للحوثيين.
و في اول رد من جماعة الحوثي على الضربات الامريكية قال نائب رئيس الهيئة الإعلامية للحوثيين إن الولايات المتحدة ستدفع ثمن عدوانها، مؤكدا أن موقفهم مع غزة ولبنان لن يتزحزح , على حد قوله .
وكان قد اكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن القوات الجوية الأميركية نفذت ضربات دقيقة على خمسة مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض بمناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.
واشار أوستن الى أن الضربات استهدفت مرافق للحوثيين استخدموها لاستهداف السفن، مؤكدا أن واشنطن لن تتردد في اتخاذ أي إجراءات لردع الهجمات الحوثية وحماية حرية الملاحة.
وأوضح وزير الدفاع الأميركي أن الضربات تمت بموافقة الرئيس جو بايدن، وشاركت فيها قاذفات “بي2 ” ، التي تعد أكبر بكثير من الطائرات المقاتلة التي استُخدمت حتى الآن لاستهداف منشآت وأسلحة الجماعة، وهي قادرة على حمل حمولة أثقل بكثير من القنابل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى