انهيار الحالة الصحية لصحفي مختطف في سجون الحوثيين.. ودعوات عاجلة لإنقاذ حياته

85.10.193.41

كشفت نقابة الصحفيين اليمنيين، عن تدهور صحة الصحفي فهد الأرحبي المختطف في سجون مليشيا الحوثي بمحافظة عمران (شمالي اليمن) منذ نحو شهرين.

وعبّرت النقابة في بيان لها، عن قلقها الشديد لتدهور الوضع الصحي للصحفي فهد الأرحبي المحتجز لدى جهاز الأمن والمخابرات في محافظة عمران منذ 21 أغسطس الماضي على خلفية قضية نشر.

وقالت النقابة إن المعلومات التي بحوزتها تشير إلى أن الزميل الارحبي يعاني من (التهابات حاده في الصدر، والتهابات في الدم والامعاء والمفاصل، إضافة إلى قرحة في المعدة والاثنى عشر والقولون، ويعاني من البروستات وتضخم عضلة القلب).

وطالبت النقابة بتوفير العناية الطبية للأرحبي، وعبّرت عن خشيتها الكبيرة على حياته، محملة جماعة الحوثي مسؤولية تدهور حالته الصحية بعد ما تعرض له من أذى معنوي وجسدي ومادي خاصة بعد نقله من عمله وإيقاف رواتبه ومستحقاته الأمر الذي ضاعف من معاناة أسرته وأبنائه المعيشية.

واستغربت النقابة من تعنت جهاز الأمن والمخابرات في عمران وعدم استجاباته لتوجيه النيابة العامة بالإفراج عن الزميل، وسط مخاوف من تدخل شخصيات نافذة لإبقاء الزميل في ظل هذه الظروف الصعبة وغير القانونية، مجددة مطالبها بسرعة الإفراج عنه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى