إعلان جديد للجيش الأمريكي بشأن الغارات على صنعاء وصعدة فجر اليوم

85.10.193.41

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، (سينتكوم) تفاصيل الضربات التي استهدفت مواقع حوثية في صنعاء وصعدة.

وقال بيان للقيادة المركزية الأمريكية، إن قواتها نفذت ضربات جوية متعددة ودقيقة على العديد من منشآت تخزين الأسلحة التابعة للحوثيين المدعومين من إيران داخل المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والتي تحتوي على أسلحة تقليدية متقدمة مختلفة تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية الأميركية والدولية التي تبحر في المياه الدولية في جميع أنحاء البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضاف البيان: “اتُخذت هذه الإجراءات بهدف تقليص قدرة الحوثيين على مواصلة هجماتهم المتهورة وغير القانونية على الشحن التجاري الدولي وعلى أفراد وسفن الولايات المتحدة والتحالف والطواقم التجارية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، وتقليص قدرتهم على تهديد الشركاء الإقليميين”.

واستهدفت قوات القيادة المركزية الأميركية منشآت الحوثيين المحصنة تحت الأرض والتي تضم صواريخ ومكونات أسلحة وذخائر أخرى تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية في جميع أنحاء المنطقة”، وفق البيان.

وتابع البيان: “كانت قطعات القوات الجوية والبحرية الأمريكية، بما في ذلك قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز بي-2 سبيريت التابعة للقوات الجوية الأمريكية، جزءًا من العملية. إن استخدام قاذفة بي-2 يوضح القدرات الواسعة للولايات المتحدة للوصول إلى هذه الأهداف، عند الضرورة، وفي أي وقت، وفي أي مكان”.

وحول أضرار الغارات، تقول القيادة المركزية الأمريكية: “تقييمنا لأضرار الضربة جارية وليس هناك ما يشير إلى وقوع إصابات بين صفوف المدنيين. سنقوم بتحديث المعلومات فور ورودها”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version