السماح بتداول هذه الفئة من الطبعة الجديدة من العملة المحلية بصنعاء

85.10.193.41

كشفت مصادر إعلامية، عن سماح مليشيا الحوثي بتداول الطبعة الجديدة من العملة الوطنية المتداولة في مناطق الشرعية المعترف بها دوليا.

وقالت المصادر إن المليشيات الحوثية سمحت لعدد محدود من محال الصرافة في صنعاء، بتداول فئة الـ(1000) الطبعة الجديدة من العملة الوطنية (قعيطي) ولكن بشكل غير رسمي.

وأشارت ان السماح للعملة الجديدة بالتداول بشكل محدود يأتي لمراجهة ما تشهده صنعاء، وباقي مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، أزمة سيولة نقدية غير مسبوقة، نتيجة للسياسة النقدية التي تمارسها الجماعة، وهذا ما دفعها إلى بدء التداول بالعملة القعيطي.

ونوهت المصادر الى حذر اصحاب الصرافة من ان تقوم تلك العصابة بمصادرتها بعد تداولها بموافقتها، بحسب موقع “المنتصف”.

ولم تؤكد مصادر أخرى، تلك الأنباء، إلا أن مصادر محلية، أكدت انتشار الطبعة الجديدة من العملة، في التعاملات اليومية، بشكل غير علني.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت الحرب على الطبعة الجديدة من العملة المحلية، الصادرة عن البنك المركزي في عدن، عام 2017، وصادرت مبالغ خيالية من المواطنين، ومحلات الصرافة، بعد السماح بتداولها لمدة محدودة.

وقبل أشهر تراجع البنك المركزي عن قراره بإلغاء الطبعة القديمة، مقابل تراجع المليشيات الحوثية عن إجراءاتها التي من ضمنها حظر الطبعة الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version