الرئيس العليمي يوجه بتسريع خطة الإنقاذ الاقتصادي: مواجهة التحديات المالية والنقدية

85.10.193.41

في اجتماع هام عقده اليوم الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، شدد على ضرورة تسريع تنفيذ خطة الإنقاذ الاقتصادي، في ظل التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تواجه البلاد. الاجتماع ضم رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك وأعضاء لجنة إدارة الأزمات الاقتصادية والإنسانية، لمناقشة التدابير العاجلة للسيطرة على التضخم، واستقرار العملة الوطنية، وضبط السوق المالي والسلعي.

رئيس الوزراء قدم إحاطة موجزة حول الوضع الاقتصادي الراهن، مسلطًا الضوء على المؤشرات المالية والنقدية، وتأثير توقف صادرات النفط وارتفاع أسعار الشحن البحري على الاقتصاد. كما تطرق الاجتماع إلى التحديات التي تواجه شركة الخطوط الجوية اليمنية، نتيجة الممارسات الحوثية التعسفية التي تشمل اختطاف طائرات ومصادرة أموال الشركة.

الرئيس العليمي دعا إلى دعم البنك المركزي، وضمان استقلاليته في إدارة السياسة النقدية، مع ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد المضاربين بالعملة. كما أكد على أهمية تعزيز الرقابة على أسعار السلع والخدمات، مشيدًا بالدعم المقدم من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

الاجتماع ناقش أيضًا السيناريوهات الاقتصادية المحتملة والخطوات المطلوبة لتحسين وصول الدولة إلى مواردها، مع التأكيد على استمرار الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين، ودعم الإصلاحات الاقتصادية التي تلقى تأييدًا إقليميًا ودوليًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version