صرخة أم يمنية تهز الضمير.. الحوثيون يسكتون الأحلام باعتقال من رفع علم الجمهورية

85.10.193.41

شهد العاصمة اليمنية صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي حملة اعتقالات واسعة تستهدف المدنيين الذين قاموا برفع علم الجمهورية اليمنية احتفالاً بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وتأتي هذه الاعتقالات في إطار حملة قمع ممنهجة تمارسها المليشيا الحوثية ضد كل من يعبر عن رأي مخالف أو يحاول الاحتفال بذكرى هذه الثورة التاريخية التي أطاحت بالنظام الإمامي.

هدى عايض.. أم تئن من ألم الفراق

من بين الضحايا، الأم هدى عايض التي ناشدت الله أن يفك أسر ابنها المعتقل. وقالت في دعاء مؤثر: “اللهم يامسهل الشديد وياملين الحديد، ويامنجز الوعيد، ويامن هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع طريق. بك أدفع مالاأطيق، ارحم قلب أم التاع على ابنها وفك أسره اللهم قر عيني برؤية ابني ولاحول ولاقوة إلا بالله”.

وتعكس دعوة الأم هدى معاناة عشرات الأسر اليمنية التي تعيش في ظل القمع الحوثي، وتطالب بضرورة الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

تنديد واسع محلي ودولي

وقد أدانت منظمات حقوقية محلية ودولية هذه الاعتقالات التعسفية، وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي للإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين.

آراء المحللين

يرى مراقبون للشأن اليمني أن هذه الاعتقالات تأتي في إطار سعي المليشيا الحوثية إلى طمس الهوية الوطنية اليمنية ومحاولة فرض أجندتها الخاصة على الشعب اليمني.

مخاوف متزايدة

وتثير هذه الاعتقالات مخاوف متزايدة بشأن تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن، وتؤكد على ضرورة إيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

دعوات إلى التضامن

ناشد ناشطون يمنيون المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتضامن مع الشعب اليمني والضغط على مليشيا الحوثي لوقف انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى