تحذير ناري من وزير الدفاع اليمني: الحوثيون يقتاتون على الحرب والضغوط الدولية تعيق استعادة الدولة!

85.10.193.41

أكد وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محسن الداعري، أن الاتفاقات والضغوط الدولية منعت القوات الحكومية من استكمال تحرير مؤسسات الدولة من قبضة ميليشيات الحوثي. جاء ذلك خلال لقائه، الأربعاء، مع سفراء الاتحاد الأوروبي في العاصمة المؤقتة عدن، حيث تم مناقشة مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية.

وأشار الداعري إلى استمرار تهريب الأسلحة إلى الحوثيين واستهدافهم لخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، محذراً من أن استقرار اليمن والمنطقة يعتمد بشكل كبير على دعم القوات المسلحة اليمنية لبسط سيطرتها الكاملة وإنهاء التهديدات الحوثية.

كما شدد الوزير على ضرورة توحيد التشكيلات العسكرية تحت قيادة موحدة، مؤكداً أن جماعة الحوثي تعتمد على الحرب للبقاء في ظل السخط الشعبي المتزايد في مناطق سيطرتهم، وأنها ترى في السلام تهديدًا لوجودها.

وأضاف أن الحل الأقرب لاستعادة الاستقرار لليمن والمنطقة يتمثل في تعزيز قدرات الجيش اليمني لمواجهة التهديدات الحوثية وتأمين حرية الملاحة الدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى