بيان سعودي مصري بشأن اليمن عقب زيارة محمد بن سلمان لمصر .. ماذا ورد فيه؟

85.10.193.41

أصدرت المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بيانًا مشتركًا، يوم الثلاثاء، عقب زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، أكدا فيه دعمهما الكامل لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، وشددا على أهمية تعزيز الجهود الأممية والإقليمية لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية يضمن وحدة واستقرار البلاد.

وأشادت مصر بالدور الكبير الذي تقوم به السعودية في تشجيع الحوار بين الأطراف اليمنية وتقديم المساعدات الإنسانية لجميع مناطق اليمن، فيما عبرت السعودية عن تقديرها للدور المصري في تخفيف حدة التصعيد بالمنطقة ودعم جهود تسوية الأزمة اليمنية بما يلبي تطلعات الشعب اليمني.

البيان المشترك شدد أيضًا على ضرورة تفاعل مليشيا الحوثي بشكل إيجابي مع مبادرات السلام والجهود الدولية لإنهاء الأزمة. كما تناول الجانبان أهمية الحفاظ على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر، مؤكدين أن حرية الملاحة فيها تعتبر مطلبًا دوليًا لما تمثله من أهمية للتجارة العالمية والأمن الإقليمي والدولي.

زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى مصر جاءت استجابة لدعوة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث ناقش الطرفان قضايا إقليمية عدة، مع التركيز على الملف اليمني والتحديات التي تواجه المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى