بحضور العطاس .. الرئيس العليمي لسفراء أوروبا في عدن :هذا القرار هو خارطة الطريق المثلى لإحلال السلام في اليمن

85.10.193.41

في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفراء فرنسا، ألمانيا، هولندا، رومانيا، واليونان، بحضور المهندس حيدر أبو بكر العطاس، مستشار رئيس المجلس.

خلال اللقاء، وضع الرئيس العليمي السفراء الأوروبيين في صورة آخر التطورات على الساحة اليمنية، مؤكدًا على أهمية الجهود المطلوبة لاستعادة مسار السلام بناءً على المرجعيات الثلاث المتفق عليها، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216. واصفًا القرار بأنه “خارطة الطريق المثلى” لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وأكد العليمي دعم مجلس القيادة والحكومة الكامل للجهود السعودية الهادفة إلى إطلاق عملية سياسية شاملة، مشددًا على ضرورة تحسين الظروف المعيشية للشعب اليمني المتدهورة جراء الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

كما ناقش اللقاء الإصلاحات الاقتصادية والإدارية في اليمن، وأهمية التدخل الأوروبي لدعم الاقتصاد ومضاعفة التعهدات الإنسانية والتنموية.

من جانبهم، أكد سفراء الاتحاد الأوروبي التزام دولهم بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، معربين عن استعدادهم لتعزيز التمثيل الدبلوماسي الأوروبي في عدن وتوسيع حضورهم التنموي والإنساني. وأشادوا بتعامل المجلس الإيجابي مع جهود السلام وخفض التصعيد التي تقودها الأمم المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version