تنظيم القاعدة يتبنى هجومًا دمويًا في شبوة ويقتل قياديًا عسكريًا

85.10.193.41

أعلن فرع تنظيم القاعدة في اليمن، في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع مساء أمس الإثنين في محافظة شبوة، والذي أسفر عن مقتل العقيد أحمد محسن العولقي، أركان اللواء الأول في قوات “دفاع شبوة”.

وأوضح التنظيم في بيانه أن عناصره قاموا بزرع عبوة ناسفة على الطريق المؤدي إلى منطقة أركان، حيث تم تفجيرها أثناء مرور العولقي، مما أدى إلى مقتله على الفور.

في سياق متصل، نعى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، العقيد العولقي، واصفاً رحيله بأنه “خسارة فادحة لشعبنا الجنوبي وقواته المسلحة الباسلة”. وأكد الزبيدي أن القوات الجنوبية ستستمر في واجبها الوطني لمواجهة التنظيمات الإرهابية ودك أوكارها، حتى يتم استئصالها من كل شبر من جنوب الوطن.

وقد وقع الانفجار في الطريق المؤدي إلى منطقة “المصينعة” التابعة لمديرية الصعيد، مستهدفًا سيارة العقيد العولقي.

ومنذ عام 2022، تشن القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي ووحدات أمنية حكومية حملة عسكرية وأمنية ضد تنظيم “القاعدة” في محافظتي أبين وشبوة، مما ساعد في تطهير بعض معاقل التنظيم الإستراتيجية.

يُذكر أن نشاط تنظيم القاعدة في اليمن قد شهد تصاعدًا ملحوظًا، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد تحديات أمنية كبيرة نتيجة النزاعات المسلحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى