روسيا والصين تحذران من جر اليمن لحرب إقليمية وتوجهان دعوة لجماعة الحوثي

85.10.193.41

في جلسة لمجلس الأمن الدولي حول اليمن، دعا مندوبا روسيا والصين إلى ضرورة خفض التصعيد وحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن. وأعرب مندوب روسيا عن قلق بلاده من تصاعد التوتر في اليمن، محذرًا في تصريحات رصدها المشهد اليمني، من أن البلاد تزداد انجرافًا نحو نزاع إقليمي أوسع. كما شدد على ضرورة أن يوقف الحوثيون أي إجراءات تعرقل حرية الملاحة، مؤكدًا على موقف روسيا الداعم لضمان سلامة الملاحة الدولية.

من جانبه، دعا مندوب الصين الأطراف اليمنية إلى التهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، مشددًا على أن الأولوية في اليمن يجب أن تكون لخفض التصعيد. كما طالب الحوثيين باحترام حق الملاحة للسفن التجارية في البحر الأحمر، مؤكدًا أن التوتر في هذه المنطقة الحيوية لا يخدم مصالح المجتمع الدولي.

تأتي هذه التصريحات في ظل التحذيرات التي أطلقها المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، خلال نفس الجلسة، حيث أشار إلى أن اليمن يشهد تصاعدًا خطيرًا في الهجمات، سواء من الحوثيين أو عبر الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة وإسرائيل. وأكد غروندبرغ أن اليمن أصبح جزءًا من تصاعد التوتر الإقليمي، مما يفاقم من معاناة الشعب اليمني.

تعكس مواقف روسيا والصين أهمية حماية المصالح الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، وتضيف ضغطًا على جميع الأطراف لوقف التصعيد وتجنب تداعيات أوسع على الأمن الدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version