السلطات المصرية تمنع إقامة فعاليات يمنية بعد الفوضى التي احدثتها الجالية باحتفالية سبتمبر

85.10.193.41

منعت السلطات المصرية أبناء الجالية اليمنية من إقامة أي فعليات بشكل مؤقت نتيجة الفوضى التي اندلعت في الاحتفالات بذكرى ثورة 26 سبتمبر الشهر الماضي .
وقالت مصادر مطلعة رصدها للمشهد اليمني ان السلطات المصرية منعت ابناء الجالية اليمنية في القاهرة من إقامة حفلة للفنان عمرو ياسين والفنانة هاجر نعمان والتي كان مقررا لها ان تقام في ساقية الصاوي بالقاهرة .
و أضافت المصادر ان إلغاء حفلة الفنان عمرو ياسين والفنانة هاجر نعمان جائت نتيجة الفوضى التي احدثها البعض من ابناء الجالية اليمنية بممشى اهل مصر في السادس والعشرين من سبتمبر الماضي عندما تجمع البعض في الممشى للاحتفال بعيد ثورة ٢٦ سبتمبر بدون موافقة مسبقة، وحصل خلاف بين المؤيدين للوحدة اليمنية والرافضين لها من الانفصاليين الجنوبيين .
وأكدت المصادر إن تكرار التجمعات الغير قانونية والغير مصرح بها والتي يتخللها فوضى و قد تؤثر على وضع الجالية اليمنية في مصر والتي تعد من أكبر الجاليات في مصر .
وتخوفت المصادر من استمرار المنع والذي قد يطال فعليات فنية كبرى يتم التحضير لها بمشاركة عدد من الفنانين اليمنيين الشباب تحت اشراف وقيادة الفنان الكبير احمد فتحي والمقرر لها يوم الجمعة القادم الثامن عشر من اكتوبر الحالي في اطار مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية رقم 32 على مسرح الجمهورية بالقاهرة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version