الحوثيون يعززون مواقعهم العسكرية في الحديدة بعد تلقيهم تحذيرات استخباراتية

85.10.193.41

دفعت الميليشيا الحوثية بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة الحديدة غربي اليمن بعد تلقيهم تحذيرات استخباراتية باجتياح المحافظة .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء ان الحوثيين دفعوا بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة الحديدة بعد تلقيهم تحذيرات استخباراتية من دول أسموها بالصديقة بقرب موعد اجتياح المحافظة .
وأضافت المصادر ان الحوثيين يتخوفون من سقوط محافظة الحديدة والتي تعتبر الشريات الوحيد للحوثيين مع العالم الخارجي والتي تلقت عدة ضربات من الطيران الإسرائيلي كان آخرها غارتين مساء أمس على ميناء الصليف وراس عيسى .
وأكدت المصادر ان الحوثيين دفعوا بأكثر من 200 عربة عسكرية نوع تويوتا رباعية الدفع” شاص” ومجاميع مسلحة مزودين بمعدلات ورشاشات ثقيلة ومتوسطة منها عيارات 12/7 و23 وقذائف 160 وبي 10 وار بي جي المضادات للدروع تم نقلهن من معسكرات الحرس الجمهوري بمحافظات صنعاء وذمار وعمران بعد تلقيهم التحذيرات الخارجية .
الجدير ذكره ان القوات المشتركة وحراس الجمهورية استطاعت في وقت سابق من السيطرة على 80% من أراضي محافظة الحديدة لكن اتفاقية دولية أجبرت الشرعية بالانسحاب تحت مبرر عدم حصار اكثر من 70% من ابناء الشعب اليمني المحاصرين تحت سيطرة الميليشيا الحوثية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى