ميليشيا الحوثي تتحصن في الجبال والمواقع الاستراتيجية لمواجهة ضربات محتملة

85.10.193.41

كشفت مصادر مطلعة عن استحداث ميليشيا الحوثي الإرهابية خنادق طويلة ومخابئ للأسلحة الثقيلة مثل الصواريخ والطائرات المسيّرة، وذلك في إطار تحسبها لأي ضربات جوية قد تشنها إسرائيل أو “تحالف الازدهار” بقيادة الولايات المتحدة وبريطانيا.

يأتي هذا التحرك في ظل تصاعد التوترات الإقليمية بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت مواقع لحزب الله والحرس الثوري الإيراني في لبنان وسوريا والعراق، وهو ما انعكس على ميليشيا الحوثي التي باتت تنتظر هجمات قد تستهدف قياداتها ومخازن أسلحتها.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين يخشون من ضربات قد تكون مختلفة عن السابقة التي كانت تركز على استهداف منشآت وبنى تحتية أو معسكرات فارغة من العتاد والمسلحين.

وذكرت أن الأسلحة التي تستعد الميليشيا لحمايتها تم تهريبها من إيران عبر البحر، وهي أسلحة متطورة تشمل الصواريخ والطائرات المسيّرة.

في الأيام الأخيرة، كثّفت ميليشيا الحوثي أعمال حفر الأنفاق والتحصينات في عدة مواقع استراتيجية، بما في ذلك الجبال المحيطة بالعاصمة صنعاء ومحافظتي صعدة والحديدة.

وتأتي هذه التحركات كجزء من استعدادات الحوثيين لحروب طويلة الأمد وخوفاً من أي هجمات قد تستهدف قادتهم أو قدراتهم العسكرية، في إطار ما يرونه تهديدًا وشيكًا من قوى إقليمية ودولية.

هذه التحركات تشير إلى تصاعد التوترات في المنطقة، مع استعدادات الحوثيين لأسوأ السيناريوهات وسط زيادة الضغط الدولي والإقليمي على حلفائهم الإيرانيين وحزب الله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى