كانت في طريقها إلى حفل زفاف ابنها في مارب.. مأساة لعائلة يمنية كاملة على يد مليشيات الحوثي

85.10.193.41

كشفت حقوقية يمنية عن ماساة وقعت فيها عائلة يمنية كاملة، عندما أرادت مغادرة مناطق سيطرة مليشيات الحوثي التابعة لإيران، والذهاب لحضور حفل زفاف نجلها المقيم بمحافظة مأرب.

وبحسب عضو اللجنة الوطنية للتحقيق “إشراق المقطري”، فإن مليشيات الحوثي، اختطفت عائلة مكونة من 5 أشخاص بمحافظة حجة ، شمال غربي اليمن، كانت تنوي السفر لحضور زفاف ابنها بمدينة مأرب.

ونقلت المقطري، عن شهود عيان قولهم إن مليشيا الحوثي قامت يوم السبت الماضي، باختطاف أسرة المواطن “يحيى علي حسن السعيدي”، من أهالي حجور بمديرية كشر، بينما كانت تنوي السفر لحضور زفاف ابنها المقيم في مدينة مأرب، الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

وأشارت إلى أن أسرة المواطن “يحيى السعيدي”، المكونة من زوجته فاطمة، وابنته جوهرة، وأطفالها هنادي وعهود، تعرضت للإيقاف والاحتجاز ومنع السفر والتنقل وهم في طريقهم إلى العبسية حوث عمران.

وأوضحت أن الأطقم التابعة لمليشيات الحوثي قامت بمحاصرة الأسرة وإرهاب النساء واقتيادهم إلى المركز الأمني في العبيسة والتحقيق معهم بحجة أن ابنهم مؤيد “للشرعية والتحالف العربي”، مؤكدة أن أسرة “السعيدي” ما زالت رهن الاحتجاز غير القانوني من قبل المشرفين هناك، ولم تستطع السفر واللقاء بابنها الشاب.

وهذه الحادثة هي حياة شبه يومية من التعسف والمعاملة غير الكريمة التي يعيشها من تبقى في حجور، خاصة النساء، وإخضاع الجميع تحت الرقابة والملاحقة، بعد أن تم تفجير منازلهم واعتقال الرجال في تلك المناطق. وفقا للمقطري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى