تحركات عسكرية قوية لقوات درع الوطن في حضرموت وشبوة.. والمنطقة الأولى تسلم مواقع والانتقالي يحشد

85.10.193.41

شهدت محافظتا حضرموت وشبوة تحركات عسكرية واسعة لقوات درع الوطن، التي انتشرت على طول الطريق الصحراوي الرابط بين المحافظتين، تزامنًا مع تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي في المنطقة.

ووفقًا لمصادر عسكرية، قامت قوات درع الوطن باستلام النقاط العسكرية وأبراج المراقبة على طريق العبر في حضرموت، الذي يربط مع محافظة شبوة، وذلك بعد مرور أكثر من شهر على توليها مهام تأمين منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والمملكة العربية السعودية.

وأضافت المصادر أن قوات درع الوطن تولت جميع النقاط الممتدة من العبر إلى أول نقطة حدودية مع شبوة من قوات المنطقة العسكرية الأولى، في وقت يتزامن مع فعالية للمجلس الانتقالي في مدينة سيئون.

يُذكر أن العام الماضي شهد تشكيل لواءين عسكريين من قوات درع الوطن في منطقة العبر، وبدأ انتشار هذه القوات في مواقع قريبة من الحدود السعودية، بالتزامن مع مطالب المجلس الانتقالي بإحلال قوات بديلة لقوات المنطقة الأولى المتمركزة هناك.

وتشير تقارير إلى أن قوات درع الوطن قد تتولى قريبًا إدارة وحماية آبار النفط في المسيلة، بالإضافة إلى ميناء الضبة ومنشآت أخرى في ساحل ووادي حضرموت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version