بعد إيقاف البيع والشراء…خبير اقتصادي يحذر من تداعيات قرار شركات الصرافة دون تعميم رسمي

85.10.193.41

علّق الصحفي والخبير الاقتصادي ماجد الداعري على قرار إيقاف بيع وشراء العملات الأجنبية، مؤكداً أن هذا القرار يجب أن يصدر فقط بناءً على تعميم رسمي من البنك المركزي اليمني في عدن.

وفي تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أوضح الداعري أنه “لا يحق لأي شركة صرافة أن تعلن إيقاف بيع وشراء العملات الأجنبية إلا وفق تعميم من البنك المركزي اليمني بعدن”.

وأضاف الداعري محذراً من العواقب الاقتصادية لهذا القرار إذا تم اتخاذه من دون مرجعية قانونية، حيث أشار إلى أن “مثل هذه القرارات قد تندرج في إطار المضاربات بالعملة، وتساهم في خدمة كبار تجار الصرف والسمسرة، من خلال تحقيق أرباح غير قانونية عبر فوارق الصرف”.

كما دعا الداعري البنك المركزي إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد شركات الصرافة التي تتلاعب بالعملة، مؤكدًا على ضرورة محاسبتها وإيقاف تراخيصها إذا لم تتوقف عن “العبث بالعملة”، لما لذلك من تأثيرات سلبية على الاقتصاد الوطني وقيمة العملة المحلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version