حماية للجاني السلالي.. عنصرية الحوثي تجاه اغتصاب الطفلة جنات يثير غضب اليمنيين

85.10.193.41

أثار حكم القضاء الحوثي بحق السلالي مغتصب الطفلة جنات، غضب اليمنيين، الذين اعتبروه حماية للجاني باعتباره من السلالة الكهنوتية، واستهتار بشرف اليمنيين وحقوق الطفولة باليمن.

وأصدرت محكمة حوثية بصنعاء، برئاسة القاضي السلالي المدعو “يحيى المنصور ” حكما بالسجن والغرامة المالية على الجاني السلالي “حمد حسين نجا” مغتصب الطفلة اليمنية جنات السياغي.

وبهذا السياق، قال الصحفي والكاتب اليمني عبدالله اسماعيل، إن “اغتصاب الطفلة جنات ليس مجرد جريمة، بل كشف عن فساد المنظومة القضائية التي يسيطر عليها الحوثيون، والمنظومة الحوثية بشكل عام”.

وأضاف أن “الشعب اليمني يرفض هذه الأحكام ويطالب بمحاكمة الجناة ومن ورائهم ووقف الجرائم ضد الأطفال في اليمن”.

وتابع المشهد اليمني، العديد من ردود الفعل على حكم القضاء الحوثي، وقال الصحفي احمد الصباحي، من جانبه إن “قضية الطفلة جنات وما صدر من حكم ضد الجاني السلالي الحوثي أحمد حسين نجاد تفضح عنصرية القضاء الحوثي في التعامل مع القضايا المرتبطة بالشارع اليمني وتدميره للقضاء وعدالته وتحويله إلى محلل يبيح للمليشيا جرائمها ضد الشعب اليمني”.

فيما تساءل الصحفي عبدالملك اليوسفي: “بأي قلب حجري و نفس منحرفة تجرأ الوحش الحوثي على انتهاك هذه البراءة واغتصاب هذه الطفلة البريئة؟
التنشئة الفاسقة والبيئة الفاسدة في بنوية ميليشيا الحوثي أنتج كوارث ما كان يمكن ان تصدق من فبل”.

أما الصحفي مصطفى القطيبي، فقال: “الحوثيون يحوّلون القضاء إلى أداة لتغطية جرائمهم. الحكم المخفف على مغتصب جنات يكشف تواطؤ القضاء وسيطرته لخدمة الميليشيا”.

من جهته قال الصحفي وضاح بن عطية: “مشرف حوثي اغتصب طفلة عمرها تسع سنوات ودمر حياتها وشرفها وسمعة أهلها وقبيلتها ولان الجاني من سلالة الحوثي حكمت عليهم المحكمة بالسجن ودفع مبلغ مالي بسيط !!”.

وأكد ناشطون أن “شرف جنات السياغي هو شرف لكل يمني حر كون حكم القضاء الحوثي بـ(السجن 15عاماً والتعويض 6مليون ريال يمني) لم يعطيها حقها في تعزير وإعدام الجاني السلالي احمد نجاد بل أكتفى بالإهانة للأسرة والقبيلة التي تنتمي إليها ومحاولة للهروب من الرأي العام اليمني”.

مؤكدين أن “قضية جنات فضحت عنصرية الحوثيين وتسترهم على جرائم السلاليين، بينما يُترك الشعب بلا عدالة ولا كرامة”.

أصدرت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة الخاضعة للمليشيات الحوثية في صنعاء، أمس السبت، حكماً نهائياً يقضي بسجن المتهم السلالي أحمد حسين نجاد لمدة 15 عاماً، بالإضافة إلى إلزامة بدفع مبلغ 6 ملايين ريال يمني كتعويضات مادية وأدبية لأسرة الطفلة جنات السياغي.

وجاء هذا الحكم بعد إدانة المتهم بارتكاب جريمة بشعة تتمثل في خطف الطفلة جنات، البالغة من العمر 9 سنوات، من منزل عائلتها بمنطقة ارتل جنوب العاصمة صنعاء، في شهر يونيو الماضي، والاعتداء عليها جنسياً في جريمة هزت اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى