تحرك عسكري ”يمني أمريكي” رفيع ضد الحوثيين وإعلان للخارجية الأمريكية

85.10.193.41

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن تحرك عسكري يمني أمريكي جديد، ضد مليشيات الحوثي التابعة لإيران في اليمن، في مؤشر على حرب قادمة ضد الانقلاب.

وفي التفاصيل، فقد بحث لقاء يمني أمريكي، سبل دعم الجيش اليمني والجهود المشتركة للتصدي لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وقالت الخارجية الأمريكية اليوم، إن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق “صغير بن عزيز” والسفير اليمني لدى واشنطن “محمد الحضرمي” عقدا مباحثات مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ.

وأكدت التزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم حكومة وطنية قوية وعملية سلام بقيادة يمنية، مشيرة إلى أن اللقاء ركز على المعاناة المستمرة للمدنيين جراء حرب مليشيا الحوثي.

من جانبها، قالت السفارة اليمنية في واشنطن إن “بن عزيز” الذي يزور الولايات المتحدة بشكل رسمي، شارك في جلسة مباحثات خاصة بوزارة الخارجية الأمريكية مع المبعوث الأمريكي لليمن ليندركينغ وممثلين عن البيت الأبيض ووزارة الدفاع.

يأتي ذلك في أعقاب تصريحات لوزير الدفاع الفريق ركن محسن الداعري، عن جهوزية الجيش جهوزية كاملة لأي تصعيد محتمل مشيرا في حديث لصحيفة الشرق الأوسط، إلى أن لدى الجيش سيناريوهات استراتيجية لمعركة الحسم واستعادة العاصمة المختطفة صنعاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version