السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفل بالعيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة في ظل تحديات كبيرة

85.10.193.41

شهدت السفارة اليمنية بالقاهرة احتفالاً حاشداً بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، وذلك بحضور السفير خالد بحاح وأعضاء البعثة الدبلوماسية والوفد الدائم لدى جامعة الدول العربية وعدد كبير من أبناء الجالية اليمنية المقيمة في مصر.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد السفير بحاح على أهمية هذه الذكرى العطرة في تاريخ اليمن، مشيراً إلى أنها تأتي في ظل ظروف استثنائية تمر بها البلاد نتيجة الانقلاب الحوثي على الشرعية وتدميره للمؤسسات الدولة.

وأضاف بحاح أن هذه الظروف الصعبة تستوجب تضافر الجهود من أجل بناء دولة مدنية حديثة تضمن حقوق جميع اليمنيين دون استثناء.

وشدد السفير على أن بناء الدولة اليمنية الحديثة هو السبيل الوحيد لتحقيق أهداف ثورات اليمن ونضالات الحركة الوطنية، مؤكداً على أهمية استلهام الدروس والعبر من الماضي وتكريسها لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة. وأشار بحاح إلى أن الشعب اليمني أظهر إصراراً كبيراً على التمسك بقيم الثورة الجمهورية ورفضه لأي مشروع يعيد البلاد إلى الوراء.

وفي ختام كلمته، قدم السفير بحاح خالص تهانيه للقيادة السياسية اليمنية والشعب اليمني بهذه المناسبة الغالية، داعياً الله أن يحفظ اليمن وشعبه وأن يمنحهم النصر والتمكين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى