ضربات اسرائيلية إضافية ضد مرافق حيوية في مناطق سيطرة الحوثي باليمن.. تقرير دولي يحذر

85.10.193.41

حذر تقرير دولي من ضربات يشنها الكيان الصهيوني على مرافق حيوية تحت سيطرة مليشيات الحوثي التابعة لإيران في اليمن، وذلك عقب غارات شنها الكيان للمرة الثانية على موانئ محافظة الحديدة غربي اليمن، سبتمبر الماضي.

وحذر التقرير الصادر عن مجموعة الأزمات الدولية حول التوقعات خلال الفترة من شهر أكتوبر الجاري وحتى مارس القادم، من انهيار الهدنة في اليمن بين مليشيا الحوثي والحكومة الشرعية مع تصاعد الصراع الإقليمي وتزايد انخراط الحوثيين فيه.

مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية والحوثيين قد يعقدون صفقات تعاون محدودة، لمنع الانهيار الكامل لوقف إطلاق النار، مضيفا أن العودة إلى الحرب في اليمن ستكون كارثية، وتزيد من تعريض المدنيين للخطر، وستؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني والاقتصادي المزري.

وكان الحوثيون قالوا إنهم سيواصلوا إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة باتجاه اسرائيل وذلك دعما لحزب الله في لبنان، مؤكدين استعدادهم للمشاركة في الحرب في حال تعرضت إيران لهجوم اسرائيلي.

وكان وزير الدفاع، الفريق ركن محسن الداعري، صرح بأن الجيش في أتم الجاهزية للقتال مع وضع قيادة الجيش سيناريوهات استراتيجية لحسم المعركة واستعادة العاصمة المختطفة صنعاء، في ظل التصعيد الحوثي ومؤشرات العودة للحرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى