الحوثيون يبدؤون بمنع استخدام النساء للجوالات ويفرضون عقوبات على المخالفين (وثيقة)

85.10.193.41

أصدرت الميليشيا الحوثية قرار ملزم على إحدى القرى في محافظة صنعاء بمنع النساء في القرية بإستخدام الهواتف الذكية .
وأطلع المشهد اليمني على وثيقة قبلية فرضتها القيادات الحوثية على أهالي قرية حمل بمديرية بني مطر والتي تم فيها إجبار الأهالي بمنع النساء في القرية بإستخدام الهواتف الذكية .
وبحسب الوثيقة والتي تم التوقيع عليها من قبل القيادات الحوثية وآخرين مواليين لهم في القرية بتجريم استخدام النساء للهواتف الذكية والتي اطلقوا عليها إسم “التلفونات اللمس ” .
واعتبرت الوثيقة القبلية الهواتف الذكية بمؤامرة امريكية – إسرائيلية على النساء في قرية حمل مستدلة بآيات قرآنية والتي تخول الميليشيا الحوثية بتجريم استخدام الهواتف وفرض غرمات تصل إلى 20 ألف ريال ومصادرة الأجهزة الهاتفية .
وبحسب مصادر قبلية فإن اغلب أبناء القرية رفضوا القرار رافضين التشكيك في سمعة النساء في المنطقة والذي تحاول الميليشيا الحوثية تطبيقه في القرى ثم تعميمه في جميع مناطق سيطرتها بعد عجزه من اللقاء القبض على المحتفلات بذكرى ثورة 26 سبتمبر خوفا من ردة فعل المجتمع اليمني .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version