مصرع جنديين من قوات النخبة البحرية الأمريكية غرقًا خلال عملية في البحر الأحمر

85.10.193.41

لقي جنديان من قوات النخبة في البحرية الأمريكية حتفهما غرقًا خلال عملية بحرية في البحر الأحمر قبالة سواحل الصومال في يناير الماضي.

وفقًا لتقرير عسكري حديث، كان الجنديان يحاولان الصعود إلى سفينة تحمل أسلحة يُعتقد أنها موجهة إلى مليشيا الحوثيين في اليمن.

وذكرت صحيفة Marine Corps Times المتخصصة في أخبار القوات البحرية ومشاة البحرية الأمريكية، أن الجنديين “كريستوفر جيه تشامبرز” و”ناثان جيج إنغرام” لقيا مصرعهما نتيجة لفشل معدات التعويم ونقص التدريب الكافي.

ووفقًا للتقرير، قفز الجندي إنغرام إلى الماء في محاولة لإنقاذ زميله تشامبرز الذي كان يكافح للبقاء طافيًا في المياه الهائجة.

ورغم محاولات إنغرام لإنقاذ زميله، إلا أن الجنديين غرقا بسرعة بسبب الوزن الثقيل لمعداتهما، بما في ذلك الدروع الواقية وأجهزة الراديو.

وأبرز التقرير وجود “عيوب وثغرات” في التدريبات الخاصة باستخدام أنظمة التعويم، حيث لم يتلق الجنود تدريبًا كافيًا على استخدامها في الحالات الطارئة.

كما أشار التقرير إلى احتمالية عدم تثبيت معدات التعويم بشكل صحيح، مما أدى إلى فشلها في أداء مهمتها.

وتأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد العمليات البحرية الأمريكية في المنطقة، مع تزايد هجمات مليشيا الحوثي ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى