الأمم المتحدة تجدد مطالبة المليشيات بالإفراج الفوري عن 4 من موظفيها المختطفين تعسفيًا

85.10.193.41

جددت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، اليوم الجمعة، مطالبتها لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، بالإفراج الفوري عن 4 من موظفيها المختطفين تعسفيا لدى المليشيات، منذ أشهر وسنوات.

وقالت المديرة العامة لليونيسكو، أودري أزولاي، إن احتجاز أربعة من موظفي اليونسكو في صنعاء، منذ فترات متفاوتة، يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإجراءات الحمائية الممنوحة لموظفي الأمم المتحدة.

وأشارت في بيان نشره موقع المنظمة على الإنترنت، إلى أن اثنين من الموظفين المحتجزين يقبعان في السجون منذ عام 2021 و2023 على التوالي، فيما تم اعتقال اثنين آخرين في يونيو الماضي.

ولفتت إلى أن هذه الحالات تأتي ضمن سلسلة من الاعتقالات التعسفية التي طالت نحو 50 موظفاً من الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية والمجتمع المدني والبعثات الدبلوماسية في اليمن.

ودعت “أزولاي” مليشيات الحوثي إلى تحمل مسؤوليتها وإطلاق سراح جميع الموظفين المحتجزين فوراً ودون قيد أو شرط، مؤكدة أن هذا الإجراء ضروري لضمان استمرار عمل المنظمات الدولية في اليمن وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى