خبير اقتصادي يربط تحسن العملة بالاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة

85.10.193.41

تحدث الصحفي ماجد الداعري عن الارتفاع الملحوظ في أسعار صرف العملات في ظل الوضع الاقتصادي المتدهور الذي تعيشه اليمن.

وأعرب الداعري عن دهشته من هذا التحسن غير المتوقع في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، مشيراً إلى التناقض بين تحسن قيمة العملة وظروف البلد المنهارة.

وقال الداعري: “من معجزات المنطق الاقتصادي أن يتحسن صرف عملة أي بلد معطل منهار عديم الموارد ويعيش صراعًا مستمرًا وغيابًا للأمن والاستقرار ومؤسسات الدولة منذ 9 سنوات وعاجز عن تأمين وتصدير نفطه وإنقاذ بقايا اقتصاده الذي يحتضر في أسوأ انهيار عرفته البلاد.”

وتابع الداعري موضحًا: “فعلى كيف يتحسس بالعقل الآدمي والمنطق الاقتصادي!”، في إشارة إلى عدم توافق تحسن العملة مع المعايير الاقتصادية المعروفة.

وأكد في تعليقاته أن تحسن صرف عملة أي بلد عادة ما يكون مرتبطًا بتحسن الاقتصاد المحلي، والاستقرار الأمني، وزيادة موارده الاقتصادية، بالإضافة إلى مشروعات تنموية جديدة تدر عملات صعبة.

واختتم الداعري تغريدته بالقول إن انتعاش أي اقتصاد يتطلب تلقي موارد دخل كافية، وإنشاء مشروعات استراتيجية مدروسة تحت قيادة وطنية حكيمة وذات قرار مستقل، مما يسهم في تحفيز النمو والتنمية الاقتصادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى