الارياني يشيد بصمود الفتاة اليمنية في وجه التحديات الحوثية

85.10.193.41

في مناسبة اليوم الدولي للفتاة، وجه معمر الارياني، وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، تحية إعجاب وتقدير لكل فتاة يمنية تصارع من أجل حقها في التعليم وسط الظروف الصعبة التي فرضتها الحرب الدائرة في البلاد.

وشدد الارياني في تصريح صحفي، على أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لا تألو جهداً في عرقلة مسيرة الفتيات التعليمية، مؤكداً أن هذه المليشيا تسعى جاهدة لغسل أدمغتهن وتحويلهن إلى أدوات لتنفيذ أجندتها التخريبية.

“تحديات كبيرة ووعود مشرقة”

وأشار الوزير إلى أن الحوثيين يلجأون إلى أساليب متعددة لإعاقة تقدم الفتيات، من بينها إجبارهن على الانخراط في دورات طائفية تحرفهن عن مسار التنمية الفكرية، مؤكداً أن هذه الجماعة المتطرفة تسعى جاهدة لإعادة اليمن إلى عصور الظلام.

وعبر الارياني عن ثقته بأن الفتيات اليمنيات لن يستسلكن لهذه المحاولات، مؤكداً أن إصرارهن على التفوق والنجاح سيبقى شعلة تضيء مستقبلهن ومستقبل بلادهن.

“تضحيات اليوم، مستقبل الغد”

وفي ختام تصريحه، أكد الارياني أن الفتاة اليمنية هي رمز الأمل والتغيير في بلدها، وأنها تستحق كل الدعم والتقدير، معرباً عن أمله في أن يحظين بفرص متساوية في التعليم والعمل والمشاركة المجتمعية.

“رسالة للعالم”

يأتي هذا التصريح في وقت تشهد فيه اليمن حرباً طاحنة أدت إلى تدهور الأوضاع الإنسانية وتعطيل الخدمات الأساسية، بما في ذلك التعليم.

ويعتبر تأكيد وزير الإعلام على أهمية دور الفتاة اليمنية رسالة للعالم أجمع تدعو إلى دعم قضيتهن والوقوف إلى جانبهن في مواجهة التحديات التي يواجهنها.

“دعوة إلى العمل المشترك”

ودعا الارياني المجتمع الدولي إلى زيادة دعمه للبرامج التعليمية الموجهة للفتيات في اليمن، مؤكداً أن الاستثمار في تعليمهن هو استثمار في مستقبل اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version